اعلان

وزير النقل: تطوير ميناء السخنة يجري على مرحلتين والتنفيذ حسب الأهمية

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن تطوير ميناء السخنة يتم على مرحلتين ويتم تنفيذ كل مرحلة حسب الأهمية، حيث يتم إعداد الطرق وتطويرها، كما أنهت الدولة المصرية مشروع القطار السريع، الخاص بالعين السخنة وهو يعد من أبرز المشروعات التي تخدم الميناء.

وأضاف وزير النقل خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه، أن تطوير الموانئ يعد شريان للدولة، ويكتمل الشريان بمشروع القطار الكهربائي، حتي يتم الحصول على ممر لوجستي كامل.

تطوير ميناء السخنة يجري على مرحلتين

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحرى مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.

ومنها فى محطة تحيا مصر بميناء الاسكندرية حيث يوجد المشغل العالمى تحالف EGMPT / CMA Terminal مع المشغل الملاحى الثالث عالميا CMA-CGM.

وفي محطة حاويات ميناء السخنة حيث يوجد المشغل العالمى هاتشسون HPH مع CMA-CGM الخط الملاحى الثالث عالميا وCosco الخط الملاحى الرابع عالميا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل