اعلان

وزير النقل: خطة التطوير الموضوعة استهدف جميع المجالات بما فيها القوانين

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل: 'عندما جلست مع الرئيس السيسي لوضع خطة التطوير وضعناها في شتى المجالات، وحتى القوانين التي تحكم وضعنا لها خطة لتطويرها، وذلك حتى يلمس المصريون هذا التطور بشكل سريع'.

وأضاف الوزير: 'عملنا على تطوير الكثير من الأفراد، الذين يعملون في الشركات الملاحية، ونستهدف خلال الفترة المقبلة التطوير والتجهيز، وقمنا بالتعاقد مع العديد من الشركات، من أجل التخلص من النفايات الصلبة'.

وتابع الوزير: 'عندما قمنا بتطوير الموانئ بالداخل والخارج، حتى الكافيهات وأماكن التنزه، يتم وضع خطة لتطويرها، وذلك من أجل تعظيم قطاع النقل البحري، وحتى يليق بسمعة وطموحات للمصريين.

ميناء السخنة

جاء ذلك خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية و تحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو وس إم ايه.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحري مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا