اعلان

أستاذ مناخ يبعث للمواطنين ببشري سارة حول طقس أغسطس (فيديو)

درجة الحرارة
درجة الحرارة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ والأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة بصورة عالية الفترة الحالية، بجانب ارتفاع درجة الحرارة أثر بصورة سلبية على محطات توليد الكهرباء، موضحًا أن درجات الحرارة المعلنة من قبل الأرصاد تكون في الظل، ولكن درجة الحرارة تحت أشعة الشمس مختلفة عن نظيرتها في الظل وتزيد بمعدل 4 درجات.

وقال علي قطب خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن درجات الحرارة في شهر أغسطس المقبل ستكون أقل من نظيرتها في شهر يوليو الجاري، ومن المتوقع أن تكون هناك موجات حارة في أغسطس المقبل ولن تزيد مدتها لأكثر من يوم.

وأضاف علي قطب، مساء اليوم السبت، أنه في ظل التغيرات المناخية من المتوقع أن يكون هناك موجات حرارة تضرب العالم، لافتًا إلى أن الموجة الحارة التي ضربت العالم في يوليو 2023، لن تتكرر في 2024.

التغيرات المناخية

وأوضح علي قطب، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن التطوير التكنولوجي يعد السبب الرئيسي لعدم تحمل الأشخاص انقطاع التيار الكهربائي، موضحًا أن الدولة دعمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بـ30 محطة أوتوماتيك، لرصد كافة الظواهر الجوية والإعلان عنها بصورة مسبقة.

ولفت علي قطب ، إلى أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبية على قارة أفريقيا بصورة كبيرة، حيث تسبب في هلاك الكائنات البحرية والحية، بالإضافة إلى تأثيرها على نمو النباتات الأمر الذي قد يؤدي حدوث مجاعات بالعديد من دول القارة.

وطالب علي قطب المواطنين بضرورة شرب المياه بصورة دائمة على مدار اليوم، وارتداء القبعات والملابس الفاتحة، استخدام مظلات الشمس، بالإضافة إلى فتح المنافذ، وعدم التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً