اعلان

عضو بالشيوخ: القضية الفلسطينية قضية أمن قومي لمصر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أهمية الدور الذي تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية دائمًا؛ بهدف الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته وحمايته في ضوء استمرار الانتهاكات الصهيونية، وسط مرأى ومسمع من العالم. مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

وأشارت النائبة ريهام عفيفي، في بيان صحفي صادر عنها اليوم ':إن استضافة مصر لمؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة، يؤكد دائمًا حرص القيادة السياسية على بذل قصارى الجهد لتحقيق التوافق حول القضية الفلسطينية حتى تبطل حجة إسرائيل في عدم وجود طرف قادر على إدارة التفاوض للوصول إلى حل شامل والوصول إلى اتفاق الدولتين.

التطورات الفلسطينية

ولفتت إلى أن الاجتماع تضمن مجمل التطورات الفلسطينية، والسعي وراء إنهاء عملية الانقسام  وسبل استعادة الوحدة الوطنية.

الصراع العربي الإسرائيلي

وشددت  النائبة ريهام عفيفي، على الدور المصري المستمر والدائم تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية محورية وأساس الصراع العربي الإسرائيلي كما أنها قضية أمن قومي لمصر رغم الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الدائمة.

ويشار إلى أن مصر كانت قد احتضنت  أمس 'الأحد ' بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبمشاركة الفصائل الفلسطينية الفاعلة مؤتمر الأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة؛ لبحث سبل إنهاء الانقسام وبحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط