اعلان

عواصف رملية.. الأرصاد الجوية تحذر من التعرض لأشعة الشمس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس، وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بـ منخفض الهند الموسمي، طوال الشهر الحالي، مما يتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة، مضيفة: مناطق الجنوب تشهد أمطارا رعدية خلال هذه الفترة، وهناك عواصف رملية وترابية.وأوضحت خلال مداخلة هاتفية بالقناة الأولى، أن الكتل الهوائية تمر على البحر المتوسط، وهذه الكتل شديدة الحرارة، وتحمل بنسبة من بخرا الماء، ولذلك نسبة الرطوبة تصل لـ 95% ببعض المناطق.

هيئة الارصاد الجوية - اليوم السابع

الأرصاد الجوية تحذر من عواصف رملية وأشعة الشمس

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن درجة الحرارة اليوم في الظل، من المتوقع أن تكون 35 درجة، ولكن المواطنين ستشعر بها أنها 39 درجة، موضحة أن البلاد تشهد شبورة مائية في أغلب الطرق الزراعية، و القريبة من المناطق الزراعية، في الساعات الصباحية، ومع ظهور الشمس تختفي الشبورة.

وأكدت أن شهر 7 و8 هما ذروة فصل الصيف، وأن درجات الحرارة الآن في المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، وأن غدًا سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة.

وتابعت: مناطق الجنوب تشهد أمطارا رعدية خلال هذه الفترة، وهناك عواصف رملية وترابية، اقصى جنوب البلاد، ولكن المناطق الشمالية لن يكون بها أتربة و رياح.

كما حذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التعرض لـ اشعة الشمس المباشرة، في هذا التوقيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية