اعلان

تفاصيل تطوير وترميم مسجد السيدة نفيسة عقب افتتاح السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها.

وصلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ركعتين تحية للمسجد خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد أعمال التطوير والترميم، فيما جدد ترحيبه بسلطان البهرة وعائلته والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تفاصيل تطوير وترميم مسجد السيدة نفيسة عقب افتتاح السيسي

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة اليوم: 'هذا العمل القائم يأتي في إطار خطة الدولة المصرية التي تقوم بها لتطوير القاهرة التاريخية، تحركنا ونعمل في مناطق مثل منطقة عرب اليسار فهدفنا التطوير مثل ما قمنا بعمله في منطقة مجرى العيون وغيرنا الواقع الصعب الذي كان يتواجد هناك'.

أبرز معلومات عملية تطوير مسجد السيدة نفيسة

وأبرز المعلومات عن عملية التطوير:

- تم تطوير مسجد السيدة نفيسة سواء في الداخل أو الخارج كما تم تطوير المقام وأصبح في كامل حلته وتم رفع كافة السقالات والأعمدة.

- تم تطوير ساحة المقام من الداخل بالرخام وكذلك وجهة المسجد من الخارج.

- تم تطوير ميدان السيدة نفيسة ومحيطها وشارع الأشراف ليكون تحفة جمالية ومشهد رائع ضمن مشروع إحياء مسار مزارات آل البيت بالقاهرة.

- أعمال التطوير شملت الارتقاء بشارع الأشرف ليكون على غرار شارع المعز وأشبه بمتحف مفتوح أمام الزوار.

- طلاء واجهات العقارات في الشارع، ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وتطوير المساجد والأضرحة الموجودة على طول الشارع.

- تم زيادة المساحات الخضراء في ميدان السيدة نفيسة ومراعاة البعد البيئي.

- تطوير الجزر الوسطى وتجميل ورصف الأرضيات والأرصفة ورفع كفاءة الإضاءة.

الرئيس السيسي

السيسي

- تم الاهتمام بالطرق المؤدية إلى ميدان السيدة نفيسة ضمن خطة مسارات آل البيت ومنها سور مجرى العيون.

- استعادة المظهر الحضاري والجمالي بشارع صلاح سالم حتى مزارات آل البيت بشارع الإشراف ومحيط مسجد السيدة نفيسة والحدائق العامة بمنطقة السيدة عائشة.

- إقامة بوابة على مدخل شارع الأشرف مع الاستعانة بعربات كهربائية لخدمة زوار الشارع.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة نفيسة رضى الله.

وأدى الرئيس السيسى فور وصوله ركعتين تحية للمسجد حيث بدأ الافتتاح بقراءة آيات من القرآن الكريم.

وقال الرئيس السيسى عقب الافتتاح: أشكر طائفة البهرة للمساهمة فى أعمال تطوير مقامات آل البيت كما رحب الرئيس بسلطان البهرة ومؤكدا أنه يتم حاليا العمل على افتتاح أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب.

السيسى يمنح سلطان البهرة وشاح النيل

من جانبه وجه سلطان البهرة كلمة وجه فيها الشكر للرئيس السيسى والدولة المصرية متمنيا لمصر وشعبها مزيدا من الاستقرار والازدهار وعبر سلطان البهرة عن شكره للرئيس السيسى لمنحه وشاح النيل مؤكدا على العلاقات المتميزة التى تجمعهم بمصر فى خدمة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعقب الافتتاح تفقد الرئيس السيسى وسلطان البهرة ساحة وأركان المسجد بعد أعمال التطوير والترميم.

وفى سياق آخر استقبل الرئيس أمس عبد الفتاح السيسي السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ومفضل محمد، ممثل السلطان بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بالسلطان 'مفضل سيف الدين' ضيفاً عزيزاً على مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، ومثمناً الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.

من جانبه؛ أعرب سلطان البهرة عن تقديره البالغ لمصر، مثمناً ما تتمتع به تحت قيادة الرئيس من تعزيز للمواطنة على أساس التسامح الديني والتعايش السلمي، بما يكفل للجميع مناخاً مستقراً للسلام الاجتماعي، ومشيداً بإيمان الرئيس بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، وانفتاح مصر على كافة الأديان والطوائف، استناداً إلى تاريخ شعبها العريق وحضارته الفريدة وفهمه الصحيح للدين.

كما أشاد سلطان البهرة بما يلمسه تحت قيادة الرئيس من تقدم مستمر في مصر، وبالإنجازات التنموية التي تتحقق في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دور مصر الفاعل على الساحتين الدولية والإقليمية، ودعمها لقضايا العالم الإسلامي، معرباً عن صادق دعواته للشعب المصري بدوام الأمن والاستقرار والتقدم.

وقد قام الرئيس بمنح السلطان 'مفضل سيف الدين'، سلطان البهرة، وشاح النيل، تقديراً لجهوده المتواصلة في مصر على المستويات الثقافية والخيرية والمجتمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل