اعلان

«التموين»: دخول 407 كيلو ذهب قادم من الخارج خلال 60 يوما (خاص)

الذهب القادم من الخارج
الذهب القادم من الخارج

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، حجم الذهب الذي دخل مصر على مدار 60 يوما بلغ حوالي 407 كليوجرامات، ليصل إلى 600 كيلو، منذ إعلان مبادرة زيرو جمارك. موضحا أن الزيادة متتالية قد تصل إلى طن وأكثر بعد شهرين آخرين.

وأضاف مستشار وزير التموين لـ«أهل مصر» أنه بعد تراجع الأسعار، أقبل عدد كبير من المواطنين على الشراء خاصةً في شهر يوليو الماضي، الذي شهد انخفاضات الذهب بشكل ملحوظ.

وأوضح «فرج» أن مبادرة زيرو جمارك التي اقترحها وزير التموين والتجارة الداخلية، أوقفت الارتفاعات التي شهدها المعدن الأصفر خاصةً في شهري مارس وأبريل الماضيين.

ارتفاع حجم الذهب القادم إلى مصر

دخل حوالي 194 كيلوجرام ذهب إلى مصر في الفترة ما بين 11 مايو و11 يونيو، بعد مرور 30 يوما من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة.

وكانت مصلحة الجمارك قد أعلنت إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يُسهم فى ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.

من ناحية أخرى أدى ارتفاع حجم الذهب القادم من الخارج إلى زيادة الكميات المعروضة في مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى إسهامه في الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية. وفقا لمصلحة الجمارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل