اعلان

2 مليون زائر.. إقبال كثيف على مصيف رأس البر

 رأس البر
رأس البر
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن مصيف رأس البر مصيف فريد ويتميز بالتقاء النيل بالبحر المتوسط.

وأوضحت عوض خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد أن رأس البر مدينة مميزة بتخطيطها، كل شارع ينتهي بالنيل والبحر من الاتجاهين، مشيرة إلى أن ارتفاع جميع الفلل والمباني متساوية.

وتابعت «لا توجد أية مخالفات بناء في مدينة رأس البحر، قد نواجه مخالفات بسيطة للغاية، ويتم التعامل معها على الفور، شاهدت مصايف كثيرة على مستوى الجمهورية، لكني دائما أشعر إن رأس البر مميزة»، مشيرة إلى أن مصيف رأس البر يصلح لكافة المستويات، وتم بناء فنادق 5 نجوم مؤخرا ساعدت على استقبال سياحة المؤتمرات.

وواصلت «ندعم الشواطئ العامة برجال إنقاذ، المدينة يتواجد بها ما يقرب من 2 مليون زائر من خارج المحافظة خلال فصل الصيف»، مشيرة إلى تخصيص غرفة عمليات لمتابعة مصيف رأس البحر لشكل لحظي.

وأوضحت أنه تم تطوير عشش الصيادين في مدينة رأس البر، لتصبح خالية تماما من العشوائيات.

ومن جانبه قال وليد الشهاوي، رئيس مدينة رأس البر، إن طول الشاطئ يصل إلى 3.5 كليو مترا، موضحا أن مواعيد العمل على الشاطئ تبدأ مع أول ضوء حتى آخر ضوء.

وأشار إلى أن المدينة خصصت «خيام» لاستقبال الأطفال التائهين على الشواطئ، موضحا أن مصيف رأس البر ممتد منذ عام 1923 وقديما كان يزور نجوم المجتمع والفنانين، مثل السيدة أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار