اعلان

وزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطن في المحافظات

وزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطن
وزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطن
كتب : أهل مصر

صرح الدكتور عبدالناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن، بأن المعهد قام بالمرور الميداني على حقول القطن في محافظات المنوفية والشرقية والإسماعيلية، للاطمئنان على حالة المحصول الاستراتيجي، بالإضافة إلى تنظيم ندوات إرشادية بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد ومديريات الزراعة بالمحافظات المذكورة تضمنت التوعية وتدريب مزارعي القطن بمشاركة الباحثين بالمعهد.

وزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطنوزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطن

التوصيات الفنية لمحصول القطن

وتناولت الندوات أهم التوصيات الفنية لمحصول القطن، خلال تلك الفترة الحرجه من عمر النبات وكيفية التغلب على التأثيرات الناتجة عن موجات الحرارة العالية كما تناولت التوصيات ضرورة الرش بالبوتاسيوم والفوسفور للمساعده على نضج اللوزة وكبر حجمها وأيضا كيفية علاج ظاهرة البندقة وصغر حجم اللوزة.

وتم الرد على أسئلة واستفسارات المزارعين حول الحالة العامة للمحصول وملاحظة أى إصابات حشرية فى هذه الفترة للتدخل السريع بالمبيدات المتخصصة والحالة العامة للنباتات جيدة ومبشرة.

يأتي ذلك بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة متابعة المحاصيل الصيفية ومنها القطن وتحت إشراف د محمد سليمان - رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتنسيق مع د عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً