اعلان

صادرات مصر للبرازيل تسجل 275,4 مليون دولار خلال 7 أشهر

أوسمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية
أوسمار شحفة رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية
كتب : أهل مصر

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، عن تسجيل الصادرات المصرية إلى البرازيل قيمة 275.45 مليون دولار خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2023، منوهة بأن الصادرات البرازيلية إلى مصر سجلت نحو 1.163 مليار دولار خلال تلك الفترة.

وقال أوسمار شحفة، رئيس “الغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن الغرفة تقوم بدور محوري في قوة العلاقات بين البرازيل والعالم العربي، وتُعدّ هذه الأرقام خير دليل على العلاقات التجارية القوية والمتنامية بين الجانبين.

المبادرات الاستراتيجية

وأضاف أن المبادرات الاستراتيجية والجهود التي قامت بها الغرفة مكنها من الاضطلاع بدور ملموس في زيادة الصادرات البرازيلية إلى المنطقة العربية.

وأشار شحفة إلى أن الزيادة المستمرة في الصادرات البرازيلية إلى البلدان العربية تؤكد الالتزام المشترك بتنمية العلاقات الاقتصادية بما يعود بالفائدة على الجانبين، وتُعزز هذه العلاقة التجارية المزدهرة مكانة العالم العربي بصفته شريكاً استراتيجياً مهماً في شبكة التجارة العالمية للبرازيل.

وأكد على التزام الغرفة الراسخ بتعزيز العلاقات الثنائية المتينة، وإفساح مجال أكبر لوصول المنتجات البرازيلية إلى الأسواق العربية، وتوطيد أواصر التعاون بين هاتين المنطقتين اللتين تتسمان بالديناميكية والتنوّع.

ولفت شحفة إلى سعى الغرفة إلى الارتقاء بالعلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية والبرازيل من خلال تيسير التجارة والنهوض بالفرص الاستثمارية وتشجيع التبادل الثقافي.”

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً