اعلان

" احجز فتوتك".. خدمة جديدة لدار الإفتاء للحصول على الفتوى

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
كتب : أهل مصر

أطلقت دار الإفتاء المصرية خدمة "احجز فتوتك"، للحصول على الفتاوى والآراء الشرعية تيسيرا على المواطنين الراغبين في الحصول على فتوى دينية بشأن أمر من أمور الدنيا.

وقال الدكتور مصطفى عبدالكريم، أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال مداخلة ببرنامج "من مصر"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"،: إن العصر الحالي هو عصر الرقمنه، وهو ما جعل دار الإفتاء تستخدم تكنولوجيا الرقمنة؛ للتيسير على المتابعين لخدماته.

وأكد حرص الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، على التيسير على المتابعين؛ للحصول على الفتوى من أيسر طريق، مشيرا إلى أن هدف دار الإفتاء هو الوصول بالفتوى الصحيحة والفهم لصحيح الدين، لكل حرف.

وأوضح أنه لخدمة الحجز المسبَّق، يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء المصرية، ويتم الدخول إلى خدمة حجز موعد من الصفحة الرئيسية؛ من خلال النافذة إدخال البيانات لحجز موعد مقابلة شخصية مع الإدارات المختصة بدار الإفتاء المصرية.

وأضاف: "هذه الخدمة مواكبةً للتقدم التكنولوجي وللتسهيل على المستفتين الراغبين في زيارة دار الإفتاء المصرية للحصول على الأجوبة الوافية لأسئلتهم"، لافتا: "أقول للجمهور الباب مفتوح لكم على مدار الأسبوع لكن إذا لم يكن ميعادك غير مناسب؛ فعليك الدخول على البوابة الإلكترونية فى خدمة "حجز المواعيد" ويكتب بياناتك فى سرية تامة، والحجز يكون يوم الاثنين والأربعاء ولكل يوم 8 ساعات".

وتابع: "الساعة الواحدة نستقبل فيها ضيفين ممن قاموا بالحجز وفى اليوم الواحد نستقبل 16 حالة من الحاجزين، ونعطيه نصف ساعة يطرح سؤاله ويحصل على الجواب"، موضحا: "تهدُف دار الإفتاء المصرية من هذه الخدمة إلى راحة المستفتين وتقليل أوقات الانتظار والحد من أوقات تكدس الزوار، ومساعدة المستفتي القادم من أماكن بعيدة على الحصول على طلبه من أول زيارة".

ولفت إلى أن هذه الخدمة تتيح لطالبي الفتوى اختيار الموعد الملائم لهم ولظروفهم الخاصة وتمكنهم من تغيير الموعد أو إلغائه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية