اعلان

حار على القاهرة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأسبوع الجاري

الطقس اليوم
الطقس اليوم
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع الجاري في الفترة الممتدة بين 21 إلى 26 أغسطس 2023، لتستمر فرص تساقط الأمطار على بعض المناطق، ونشاط الرياح الذي يخفف من الإحساس بحرارة الجو خلال فترة الليل.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي، أن الطقس يكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد طقس شديد الحرارة، ويصبح معتدل الحرارة رطب في الليل على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، أما جنوب الصعيد وسيناء يشهدان طقس مائل للحرارة.

وتكون فرص سقوط الأمطار من خفيفة إلى رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، على حلايب وشلاتين ومرسى علم، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية، على خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 60كم/س، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 3 متر.

وأكدت الأرصاد أن خلال الثلاثاء حتى السبت، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة المتوقعة، خلال الفترة التالية:

القاهرة والوجه البحري: العظمى 80-85%، الصغرى 35-45%.

السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%.

جنوب سيناء: العظمى 60-65%، الصغرى 30-40%.

شمال الصعيد: العظمى 60-65%، الصغرى 20-30%.

جنوب الصعيد: العظمى 35-40%، الصغرى 10-15%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط