اعلان

سيول وأمطار رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر مجددًا

أمطار في السعودية
أمطار في السعودية
كتب : أهل مصر

أطلق المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، مرة أخرى، الإنذار الأحمر في مختلف المناطق في المملكة، للتحذير من تساقط أمطار رعدية وسيول شديدة تصل إلى مكة المكرمة.ونشر المركز الوطني للأرصاد في السعودية ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن بداية الإنذار الذي تم إطلاقه من اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، ويتوقع أن تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

امطار رعدية في السعوديةامطار رعدية في السعودية

الإنذار الأحمر.. سيول السعودية

وذكر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أنه أطلق الإنذار الأصفر في منطقة مكة المكرمة، ويتوقع أن تكون التأثيرات المصاحبة أمطارا خفيفة ورياحا نشطة وتدنيا في مستوى الرؤية الأفقية.

وجاء الإنذار الأحمر تحديدًا في منطقة العرضيات بمكة المكرمة، ويتوقع أن تكون التأثيرات المصاحبة أمطارا غزيرة ورياحا نشطة وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول.

وتضمن الإنذار الأحمر أيضًا مناطق أخرى منها، أضم وميسان والطائف، ومنطقة عسير، والنماص وبلقرن وتنومة، والمجاردة وبارق، والباحة والعقيق والقرى والمندق، وأبها وأحد رفيدة والحرجة، ومنطقة جازان وأبو عريش و المسارحة والطوال والحرث والدائر والريث والعارضة.

عاصفة مكة المكرمة

ضربت عاصفة شديدة مكة المكرمة في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث أحدثت العاصفة دمارًا شديدًا بمكة، نتج عنها إصابة المعتمرين والمصلين بحالة من الرعب والقلق.

وكان قد أظهر مقطع فيديو خروج المعتمرين والمصليين من خارج المسجد الحرام بعدما أطاحت بهم الرياح، حيث أحدثت الرياح دمارا شديدًا، فضربت صاعقة برج مكة الشهير بينما كان المصلون والمعتمرون يحاولون الطواف حول الكعبة.

وظهر خط برق يضيء بقوة بين السماء وسارية البرج، بعدما ضربت صاعقة برج الساعة الشهير في مكة المكرمة، وجاء ذلك في فيديو يظهر أيضا أعمدة الكهرباء وهي تميل بشكل غير مستقر على الطرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط