اعلان

«التموين»: مد فترة الأوكازيون الصيفي لزيادة القوى الشرائية للمواطنين

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا ‏وزاريا بمد فترة الأوكازيون الصيفي إلى 30 سبتمبر المقبل على أن يستمر فترة 33 يوما آخرين.

وكان من المُقرر أن تنتهي فترة الأوكازيون الصيفي يوم 7 سبتمبر المٌقبل، ليتم مدها إلى نهاية الشهر بهدف تنشيط التجارة الداخلية، حيث يعتبر الأوكازيون فرصة لزيادة القوى الشرائية للمواطنين.

مد فترة الأوكازيون الصيفي 2023

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم الاثنين 28 أغسطس، أن قرار مد فترة الأوكازيون الضيفي نص على الآتي :

- أن يكون لكل محل أسبوعين في الأوكازيون.

- ضرورة ‏حصول المحال التي ستشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

- الإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية، مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

من ناحية أخرى، أشار أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إلى أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون بلغ 1720 محلا تجاريا متنوعا ما بين أدوات منزلية، وملابس ومنتجات جلدية.

وأضاف 'كمال' أن ‏الأوكازيون يعد فرصة سانحة للمواطنين والتجار، حيث أن ‏التخفيضات تساهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء أكثر من منتج، وتساعد التجار على عرض كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم. موضحا أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، وإحداث حالة من الرواج التجاري ويساهم في تلبية احتياجات المواطن من السلع بكل أنواعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً