اعلان

هل يؤثر زلزال المغرب على مصر؟.. إجابة علمية حاسمة

زلزال المغرب
زلزال المغرب

علق الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على ما يتردد عن احتمال تأثر مصر بزلزال عنيف يشبه زلزال المغرب المدمر، الذي خلف أكثر من 1200 قتيل، وآلاف المصابين

ونفى أستاذ الزلازل، في مداخلة هاتفية عبر فضائية 'TEN'، وجود علاقة بين مصر والمغرب فيما يتعلق بالزلازل، مؤكدا أن وقوع زلزال في أي من الدولتين، ليس له تأثير على الأخرى.

زلزال المغرب دمّر وجهات سياحية غنية بالمعالم الأثرية.. بعضها يعود للقرن  الثاني عشر - CNN Arabic

أثار زلزال المغرب المدمرة

هل يؤثر زلزال المغرب على مصر؟

وأوضح خبير الزلازل، أن أعداد الوفيات والإصابات الهائل، على أثر زلزال المغرب، هو الذي أثار حالة من الفزع في مصر، مضيفا: 'لكن هذه الأعداد من الإصابات والوفيات تبدو طبيعية، لأن شدته وصلت إلى 7 درجات، وهذا يعني أنه زلزال عنيف، خاصة في مركزه'.

ولفت إلى أن قوة الزلزال تقل كلما ابتعدنا عن مركزه، نتيجة تفريغ الطاقة التي تخرج في الهزة الأساسية، معلقا: 'مش هيحصل زلزال في المغرب أكبر من 7 درجات'.

وأوضح أن الشبكة القومية للزلزال ترصد هزات يصل عددها إلى 300 هزة يوميا، وهذا أمر طبيعي يحدث في كل الدول، لكن الزلزال المقلق هو الذي تكون شدته قوية.

وشدد خبير الزلازل صلاح الحديد مرة أخرى على أن مصر بعيدة عن المغرب، ولا يمكن أن تتأثر بتداعيات زلزالها، مختتما بالقول: 'إحنا بعيد جدا وليس لنا علاقة بـ زلزال المغرب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً