اعلان

«مكافحة الإدمان» يستقبل طلاب «الحكومية الأهلية التكنولوجية» في «أسبوع الجامعات»

طلاب الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية
طلاب الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية
كتب : أهل مصر

شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في أسبوع شباب الجامعات، حيث تستضيفه جامعة حلوان برئاسة دكتور سيد قنديل، ومشاركة 5000 طالب وطالبة من 47 جامعة حكومية وأهلية و تكنولوجية في مصر.

ونفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي العديد من الأنشطة التوعوية لرفع وعى طلاب الجامعات المشاركين فى أسبوع شباب الجامعات بخطورة تعاطي المواد المخدرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تساعد على تنشيط الذاكرة، ونسيان الهموم والقدرة على تحصيل المواد الدراسية وغيرها من المعتقدات الخاطئة، والرد على الاستفسارات حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والعلاج من خلال الخط الساخن ' 16023 ' للصندوق مجانا وفى سرية تامة.

32 ألف متطوع

وخلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات تقدم 581 طالب وطالبة من المشاركين للانضمام لرابطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حيث لدى الصندوق أكثر من 32 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية يشاركون في تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من تعاطي المواد المخدرة.

واستقبل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق أكثر من 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعات المصرية المشاركين في أسبوع شباب الجامعات.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الحرص على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي لمكافحة تعاطى المخدرات.

وأشار دكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى استمرار تنفيذ الأنشطة التوعوية داخل الجامعات المصرية طوال أيام الدراسة من خلال 'بيوت تطوع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً