اعلان

كامل الوزير: السيسي صدق على استيراد 6 قطارات نوم

كامل الوزير
كامل الوزير
كتب : أهل مصر

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة وفرت 500 مليون يورو من خلال تصنيع قطارات السكة الحديد، وعربات المترو محليا، لافتا إلى أن الدولة لديها اكتفاء ذاتيا في الوقت الحالي.

وقال «الوزير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، الأربعاء، إننا جاهزون لتصدير عربات السكة الحديد ودعم شركات القطاع الخاص.

السيسي صدق على استيراد 6 قطارات نوم

وتابع «الوزير»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صدق على استيراد 6 قطارات نوم جديدة بجانب الـ100 عربة الحالية المطورة، مشيرا إلى أن شركات الصيانة تعمل حاليا على تطوير محور المشير طنطاوي عبر أفضل الآلات والماكينات العملاقة بشركات الصيانة الذاتية، وسيتم افتتاحه أكتوبر المقبل.

وأشار «الوزير»، أن الخط الثالث للقطار السريع يعد أفضل وسيلة نقل للسياح الألمان والروس، وهو عبارة عن شبكة متكاملة تربط كل المحافظات، والتي تصل لـ2000 كم، لافتا إلى أن المسافة من القاهرة لسوهاج تستغرق 4 ساعات فقط بالقطار السريع، وألمانيا ستشغل وتدير خطوط القطار السريع بـ4 آلاف مصري و90 ألمانيا سيتم تخفيضهم بداية من السنة الثالثة، والأرباح ستأتي بعد سنوات التشغيل الأولى بعائد اقتصادي كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟