اعلان

لأول مرة خارج أوروبا وأمريكا ..«القاهرة» تستضيف غدًا الموتمر الدولي الـ53 لعلوم النيماتودا

وزير الزراعة
وزير الزراعة

تستضيف القاهرة غدًا الإثنين، المؤتمر الدولي الـ 53 للنيماتودا، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

قال الدكتور فهيم قورة رئيس الموتمر ورئيس جمعية النيماتولوجي في أمريكا الاستوائية، إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في مجال الآفات النيماتودية وأيضًا كل ما هو جديد عن أساليب مكافحتها والتعرف عليها وأضرارها، وكذلك الجديد في هذا المجال بخصوص أنواع النيماتودا الضارة لكل المحاصيل الزراعية وكذلك النافعة والتي تستخدم في مكافحة الحشرات.

الموتمر الدولي الثالث والخمسين لجمعية علوم النيماتودا في أمريكا الاستوائية

وأضاف «قورة»، أن الموتمر الدولي الثالث والخمسين لجمعية علوم النيماتودا في أمريكا الاستوائية يعقد لأول مرة خارج أمريكا وأوروبا ولأول مرة في مصر وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، وسوف يعقد المؤتمر لمدة 5 أيام في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور نخبة من أساتذة وعلماء النيماتولوجي من كل أنحاء العالم .

وذلك بالإضافة إلى الأساتذة والباحثين المصريين سوف يشاركون في فاعليات هذا الحدث العالمي لأول مرة على أرض مصر.

وسوف يتضمن الموتمر 16 حلقة نقاشية ويوم حقلي وزيارات ميدانية لبعض المشاتل والمشروعات الزراعية، مع حضور شركات زراعية وكيماوية عالمية من داخل مصر وخارجها لعرض منتجاتهم وما هو جديد في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج