اعلان

«الفاو» يختار مصر غدًا لإطلاق برنامج الصحة النباتية الإفريقية

الفاو
الفاو

اختارت الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة( FAO)، مصر لإطلاق برنامج الصحة النباتية الإفريقي African Phytosanitary Porgram، وذلك بحضور ٩٠ ممثلًا من ١١ دولة أفريقية وهي (مصر، المغرب، كينيا، غينيا بيساو، أوغندا، مالي، الكاميرون، سيراليون، الكونجو، زامبيا، زيمبابوي). خلال الفترة من ٢٥ – ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣.

ويأتي ذلك نظرًا لدور مصر الريادي والإقليمي في إفريقيا وما يمتاز به الحجر الزراعي المصري من قوه فنية في مجال الصحة النباتية والتي تمثل نموذجًا إفريقيا يحتذي به في هذا المجال.

جلسات وورش عمل حول رصد الآفات الحجرية

وقال المهندس إسلام فرحات مدير وحدة تحليل مخاطر الآفات بالحجر الزراعي المصري، إن البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 5 أيام سوف يتضمن جلسات وورش عمل حول رصد الآفات الحجرية بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المزراع للتعرف على أحدث تكنولوجيا متقدمة يتم استخدامها لأول مرة لرصد الآفات الحجرية ومكافحتها.

وأشار إلى أن المدربين هم خبراء من وزارة الزراعة الأمريكية وبحضور ممثلي الاتحاد الإفريقي وأن المتدربين الأفارقة سوف يقومون بتدريب زملائهم بعد عودتهم لبلادهم.

وأشار إلى أن الدكتور أسامة الليثي السكرتير العام للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات سوف يشارك في الورشة، بالإضافة إلى الدكتور عبدالحكيم الواعر نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( ممثل الفاو لاقليم الشرق الادني وشمال إفريقيا)

وكذلك مسؤولى مكتب الفاو بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة