اعلان

القصة الكاملة.. مصر تفتح حضنها لـ«حسام الغمري» بعد طرده من تركيا

حسام الغمري
حسام الغمري
كتب : أهل مصر

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة عن حسام الغمري بعد عودته إلى مصر، عقب رفع اسمه من قوائم الإرهاب.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 209 تابع (أ)، الصادر في 20 سبتمبر 2023، قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة (الخامسة عشر)، برفع اسم حسام الغمري من قائمة الإرهابيين.

رفع اسم حسام الغمري من قوائم الإرهاب

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، في الطلب رقم 3 لسنة 2023 قرارات رفع إدراج إرهابيين، والصادر فى القضية رقم 590 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، المقدم من المستشار النائب العام، برفع اسم حسام محمد طلعت سالم الغمرى من قائمة الإرهابيين، وقررت المحكمة قبول الطلب شكلًا.

عودة حسام الغمري إلى مصر

عاد الإعلامي حسام الغمري إلى أرض مصر، ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي X «تويتر سابقا»: كل الشكر لمن فتح لي بوابة العودة إلى حضن الوطن ولأمي وولداي، من لا يشكر الناس لا يشكر الله وله سبحانه الحمد كل الحمد والشكر على ما أنعم به علي.

حسام الغمري

وتابع: نعم أنا الآن في مصر، في وطني، عدت اليوم إلى مصر، والسعادة تغمرني، أعود إلى بلادي بأمل أن تفتح عودتي بابًا لكل من كان يحلم مثلي بالعودة لأنه ليس من تجار الثورة، أعود إلى وطني وقد تعلمت الكثير والكثير وسأعلمه لأبنائي وأحفادي، حقا تغمرني السعادة الجمة ولن يتوقف لساني عن شكر كل من ساهم في ذلك، وعمار يا مصر.

قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تفتح يدها للجميع وإنها متسامحة مع الجميع، لافتاً إلى أن الدولة ترعى مصالح أبنائها الوطنيين.

حسام الغمري

الإعلامي حسام الغمري

وأضاف مصطفى بكري، أن صدور قرار من المحكمة برفع اسم الإعلامي حسام الغمري من قوائم الإرهاب أكبر دليل على تسامح الدولة مع أبنائها الوطنيين والعائدين لأحضان الدولة المصرية.

وأوضح مصطفى بكري، أن الدولة لن تتهاون مع مَن وقف ضد الجيش المصري ومؤسسات الدولة المصرية وعمل على التخريب وبث الفتنة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي قال من قبل 'اختلفوا معي، ولكن اتفقوا مع الوطن'.

إيقاف برنامج حسام الغمري وترحيله من تركيا

ظهرت مشاكل الغمري بعد إيقاف برنامجه 'رؤية' الذي يقدّمه على فضائية 'الشرق' المملوكة للهارب أيمن نور في إسطنبول؛ بسبب تعمده إحراج تركيا مع مصر.

ورغم صدور تعليمات واضحة من الدولة التركية بعدم التورط في دعوات للفوضى والتظاهر بمصر، إلا أن الغمري طالب في نهاية أكتوبر الماضي، جماعة الإخوان الإرهابية بإجراء تجربة التظاهر عقب مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، مستغلًا احتشاد الجماهير لمشاهدة المباراة في المقاهي.

واعتبر الغمري أن هذه المظاهرات ستكون شرارةً للفوضى التي ستقع في 11/11.

وعقب تلك الدعوة ألقي القبض عليه، ولكن أفرج عنه سريعًا بعد وساطة الإخواني سيف عبدالفتاح، غير أن الغمري لم يلتزم بتعهداته وارتكب عدة أخطاء في حق السلطات التركية فتم توقيفه واحتجازه مجددًا، إلى أن أفرج عنه، على أن يغادر تركيا في الحال.

وفي ظل استمرار التقارب مع مصر، قررت السلطات التركية ترحيل المذيع الإخواني حسام الغمري بعدما قيدت إقامته لفترة.

وقررت أنقرة ترحيل الغمري، إلى إحدى الدول الأوروبية المجاورة، وذلك بعدما أدرجته قيد الإقامة الجبرية لمدة تزيد عن شهر لحين ترتيب خروجه ومغادرته أراضيها.

جاء ذلك بعدما احتجزت الإعلامي الإخواني حسام الغمري في نوفمبر الماضي في سجن أغري بولاية أغري على الحدود الإيرانية بسبب تحريضه ضد مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن