اعلان

رانيا المشاط: برنامج فرصة يوفر فرص عمل للأسر الأكثر احتياجا

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الدولة المصرية نفذت حزمة من مشروعات الأمن الغذائي على مستوى عالمي مع الشركاء الدوليين.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في جلسة 'الاقتصاد' ضمن فعاليات مؤتمر 'حكاية وطن بين الرؤية والانجاز'، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقام في العاصمة الإدارية: 'برنامج فرصة بالتعاون مع البنك الدولي يساعد على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ويوفر فرص عمل للأسر الأكثر احتياجا'.

مشروع سكك حديد مصر

وتابعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي،: '‏أريد أن اتوقف عند مشروع سكك حديد مصر وأن الشريك الكوري استطاع من خلال وزارة النقل مع صندوق مصر السيادي ومنطقة قناة السويس الاقتصادية وهذا كان بتمويل ميسر على 40 عام من الشريك الكوري وهذه نقطة مهمة جدا وهي توطين الصناعة وليس فقط تنفيذ المشروع، وتوطين الصناعة هو هدف وأولوية للدولة المصرية في الوقت الحالي'.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن لدينا أول ميناء جاف في مدينة 6 أكتوبر يقوم بتنفيذه قطاع خاص مصري مع قطاع خاص اجنبي بالتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية و مؤسسة التمويل الدولية وهذا أيضا عمل مناخ مهم جدا، بالإضافة إلى قطاع الطاقة قطاع النقل المستدام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً