اعلان

وكيل الشيوخ لـ«النواب»: نحن مقبلون على استحقاق دستوري هام وعليكم فيها رسالة وطنية

بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ
بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ

ألقى المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، خلال رئاسته الجلسة العامة اليوم بمناسبة بدء دور الانعقاد الرابع.

جانب من جلسة الشيوخجانب من جلسة الشيوخ

وجاء نص الكلمة كالآتي:

السيدات والسادة أعضاء مجلس الشيوخ الموقرين: مستعينين بالله تعالى نفتتح اليوم دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعى الأول بعد صدور قرار فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد، وأغتنم هذه الفرصة لأرفع إلى فخامته -باسمكم جميعاً - أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما قدمه لمصرنا الحبيبة، وضع مصر في مكانها المتقدم بين الدول عالميا واقليميا، ومن إنجازات ليس لها مثيل من قبل، غيرت وجه مصر إلى ما تستحقه، على نحو أشاد به العالم أجمع، فنسج حكاية وطن أعيد بناؤه، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية العنيفة التي تعلمونها، وما لها من انعكاسات على الاقتصاد المصري، لا يزال ركب التنمية الشاملة يسير وفق ما خطط له.

ذكرى نصر أكتوبر المجيد

وأضاف: كل عام يتزامن افتتاح دور الانعقاد العادي للمجلس مع احتفالنا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وهذه هي الذكرى الخمسون لهذا النصر المبين الذي رد الأرض والكرامة لمصر وللعرب أجمعين، نصر يزداد شأنه والفخر به عاماً بعد عام. فتحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، الذي حقق ذلك النصر التاريخي منذ خمسين عاماً، وفى هذا العام قضى على آخر معاقل الإرهاب الأسود فى سيناء الحبيبة بفضل بسالة رجاله ورجال الشرطة المصرية، لتتحول سيناء من ساحة معارك فى الماضي إلى واحة تعمير ونهضة شاملة في الحاضر والمستقبل إن شاء الله.

وتابع: نحن نفتتح دور الانعقاد العادي الرابع، نتذكر ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال السنوات الثلاث المنصرمة نفخر ويفخر الشعب بها، ولذا نتمنى الحفاظ على ذلك النجاح، ومزيداً من الجهد الممزوج بفكركم الثاقب المخلص، فى أداء رسالتكم الدستورية.

الانتخابات الرئاسية

وأضاف: نحن مقبلون على استحقاق دستوري هام وهو الانتخابات الرئاسية، عليكم فيها رسالة وطنية هامة، هي تبصير الناخبين بحقهم وواجبهم الدستوري فى المشاركة الإيجابية فيها، حقهم الذي يجب عليهم ألا يفرطوا فيه بالقعود عن الذهاب للجان الانتخاب والتصويت لمن يرون أنه الأقدر على قيادة البلاد فى هذه المرحلة التاريخية الهامة. وإقناعهم بأنه حق شخصي لا يجوز التفريط فيه، وأنه في نفس الوقت هو واجب على الناخب أن يؤديه، كفرض عين لا يسقط بأداء غيره له ولا يجوز النكول عن ادائه، لما في ذلك من مخالفة للقانون، وامتناع عن اداء واجب يتحدد به حاضر البلاد ومستقبلها.

وفي الختام نعاهد الله جميعًا على أن نستمر في أداء رسالتنا على النحو الذي يحقق آمال شعبنا في حدود ما اختصنا به الدستور.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال