اعلان

توقيع بروتوكول محو الأمية في محافظات الصعيد

تنمية الصعيد
تنمية الصعيد
كتب : أهل مصر

استقبل اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، دكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، لتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ للمشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها الهيئة بكافة محافظات الصعيد، بهدف محو الأمية و تعليم الكبار.

يأتي ذلك الاجتماع في ضوء توجهات القيادة السياسية، من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030.

الهيئة العامة لتعليم الكبار

وقال شريف أحمد صالح، إن توقيع البروتوكول مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يهدف إلى الشراكة لفتح فصول دراسية داخل المشروعات والمجمعات الصناعية التابعة للهيئة بكافة محافظات الصعيد ليستفيد منها كافة العاملين داخل المراكز والقرى المحيطة.

وأوضح «صالح» أنه منذ إنشاء هيئة تنمية الصعيد عام 2018، شهدت محافظات الصعيد اهتماماً غير مسبوق من كافة أجهزة الدولة لتحقيق مشروعات التنمية في كافة محافظات الصعيد في إطار اهتمام القيادة السياسية و توجه الدولة لتنمية الصعيد.

33 مشروع بتكلفة 1.8 مليار

وأضاف أن الهيئة قامت بتنفيذ مشروعات تنموية، بواقع 33 مشروع إلى الآن، بتكلفة تصل إلى 1.8 مليار جنيه من خلال ( 4 ) محاور تنمية : المحورالزراعي، والاجتماعي، والصناعي، والبيئي.

وتابع «صالح» أن هيئة تنمية الصعيد وفرت أماكن داخل مشروعات الهيئة لتعليم ومحو أمية أهالي الصعيد بمحافظات (أسوان، الأقصر، المنيا، أسيوط، بني سويف، الفيوم، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الوادي الجديد).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً