اعلان

68 ألف تأييد شعبي و46 تزكية برلمانية.. حازم عمر يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية.. صور

المرشح الرئاسي حازم عمر
المرشح الرئاسي حازم عمر

قدم المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024، للهيئة الوطنية للانتخابات، مدعوما بـ68 ألف تأييد شعبي، و46 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر

وحضر مؤيدو المرشح الرئاسي حازم عمر، أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، حاملين صور مرشحهم، وشعار حزب الشعب الجمهوري، كما ارتدوا قمصانا عليها صور حازم عمر، بجانب وضع ملصقات على السيارات، تحمل أيضا صورة وشعار الحملة الانتخابية (نقدر مع بعض نغير).

توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، أبوابها، في تمام الساعة التاسعة صباح الجمعة، لليوم التاسع على التوالي، لاستقبال المرشحين أو وكلاء عنهم، لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، حتى الخامسة مساء، ومن المقرر إغلاق باب قبول أوراق الراغبين في الترشح في الثانية ظهر غد السبت.

توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر توكيلات تأييد المرشح الرئاسي حازم عمر

وشهدت الهيئة الوطنية للانتخابات تعزيزات أمنية مكثفة على مداخل ومخارج مقر الهيئة لتأمين القضاة الذين يتولون إدارة العملية الانتخابية، وتأمين المرشحين الذين يتقدمون بأوراقهم للترشح على منصب رئيس الجمهورية.

يذكر أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي تقدم بأوراق ترشحه للرئاسة يوم 7 أكتوبر الماضى عن طريق وكيله المستشار محمود فوزى الممثل القانوني، ليصبح أول مرشح رئاسي رسمى بعدد 424 تزكية من نواب الشعب ومليون و130 ألف تأييد تقريبا من المواطنين. 

فيما تقدم المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي بأوراق ترشحه يوم 8 أكتوبر متضمنة 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب كشرط أساسي تضمنه الدستور والقانون لتقديم أوراق الترشح.

كما تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، يوم 9 أكتوبر بأوراق ترشحه متضمنة 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب إلى لجنة تلقى وفحص أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن شروط الترشح لانتخابات الرئاسة، وهى كالتالى:

1- أن يكون مصريًا من أبوين مصريين.

2- ألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

3-أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ.

4-أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية.

5- ألا يكون قد حُكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

6-أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها قانونًا.

7-ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية.

8- ألا يكون مصابًا بمرضٍ بدنى أو ذهنى يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

ويلزم لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً