اعلان

بسام راضى يناقش مع رئيسة منظمة الغذاء العالمي إرسال مساعدات إنسانية لغزة

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

اجتمع السفير بسام راضي سفير مصر في روما مع السفيرة سيندي ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي WFP، لمناقشة خطط إرسال البرنامج مساعدات إنسانية متنوعة إلى مطار العريش الدولي، وذلك حين التوصل لاتفاق على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقد أكدت السفيرة سيندى ماكين على تقديرها البالغ للدور المحوري الذي تقوم به مصر لدعم عمل البرنامج خاصة في مناطق الطوارئ الإنسانية المحيطة بمصر مثل ليبيا والسودان وأخيرا غزة.

تحالف العمل الأهلي» يكشف موعد تحرك قوافل المساعدات إلى غزة (فيديو)

إرسال مساعدات إنسانية لغزة

وأكد بسام راضي على أن هذا هو الدور التاريخي التي حرصت مصر على تحمل مسؤوليته والقيام به لدعم الشعوب المجاورة في محنتها الإنسانية وكذا دعم دور الوكالات الأممية نحو القيام بجهود الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الصراعات والكوارث الإنسانية، وخاصة للأشقاء الفلسطينيين وفي قطاع غزة وذلك على مدار ال٧٥ عاما الماضية في معاناتهم الإنسانية الممتدة، وان الأمر يتطلب تكاتف جميع أقطاب المجتمع الدولي لدعم هذا الدور لبلوغ أهدافه الإنسانية والسياسية.

الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة مساعدات إنسانية في العالم ويقع مقره الرئيسي في العاصمة روما، وترأسه حاليا السفيرة سيندي ماكين الدبلوماسية والسياسية الامريكية المخضرمة زوجة السيناتور جون ماكين الذي كان مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية امام باراك أوباما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً