اعلان

وزير الزراعة يشارك في يوم الغذاء العالمي تحت عنوان «المياه هي الحياة»

وزير الزراعة يشارك في اليوم العالمي للغذاء
وزير الزراعة يشارك في اليوم العالمي للغذاء

شارك اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في احتفال منظمة الأغذية والزراعة الفاو بيوم الغذاء العالمي بمقر المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما، نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وألقى الدكتور شو دينيو مدير المنظمة كلمة ترحيبية بالسادة الروؤساء والملوك والسادة الوزراء روؤساء الوفود في هذا الحدث الكبير، مشيرًا إلى أهمية المياه والغذاء في عالمنا الحالي.

المجتمعات الزراعية

وشدد على أهمية المياه في وجود الغذاء وبالتالي خلق أنظمة غذائية صحية أمنة ومستدامة، مشيرًا إلى بعض المحاولات التي تستهدف تعظيم الاستفادة من المياه وإدارتها بشكل جيد، وإلى الابتكارات والحلول العلمية والاستثمار في المياه وإدارتها والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال وكذا أهمية انخراط المزارعين في هذا الآمر بالاضافة الى نشر المعلومات داخل المجتمعات الزراعية.

ومن ناحية أخرى أشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو إلى أهمية تبني أنظمة غذائية في كل المجتمعات، كما أشار إلى عدد من المحاور القائمة حاليًا نحو تبني أنظمة غذائية مستدامة في عدد من المناطق في دول العالم.

منظمة الفاو ودعم الشباب

وأن منظمة الفاو معنية حاليًا بدعم الشباب ومشاركتهم وعقد عدد من المنتديات العالمية في مجالات الأنظمة الغذائية وتحقيق ألأمن الغذائي لشعوب العالم.

وحضر الاحتفال السفير بسام راضي رئيس بعثتنا الدبلوماسية في روما والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)