اعلان

الصحة تعلن استعدادها التعامل مع الطوارئ الناتجة عن العدوان على غزة

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

أعلن دكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر توجيهات لوزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بعد انعقاد مجلس الأمن القومي المصري؛ للتأكد من استعداد المنظومة الصحية المصرية؛ للتعامل مع أي تداعيات تفرضها الأحداث في قطاع غزة.

وقال متحدث الصحة خلال اتصال هاتفي مع برنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على فضائية «صدي البلد» مساء اليوم الإثنين، إن زيارة وزير الصحة إلى شمال سيناء، تأتي بهدف التحقق من استعداد المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ قد تنشأ نتيجة الأحداث المستقبلية، مشيرة إلى أن الوزارة جاهزة للتعامل مع أي سيناريو محتمل يمكن أن ينشأ نتيجة الأوضاع في المنطقة.

نقطتي تمركز إسعاف

وأضاف أن وزير الصحة قام بزيارة نقطتي تمركز إسعاف في أبو طويلة ومعبر رفح البري في محافظة شمال سيناء، وذلك لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المجاورة.

المستلزمات الضرورية

وأكد متحدث الصحة أنه تم توفير المستلزمات الضرورية من أدوية وأكياس دم تزامنا، مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

وأضاف أن وزير الصحة دكتور خالد عبد الغفار، تفقد تفاصيل خطة الإخلاء إلى مستشفيات الإحالة من خلال سيارات الإسعاف، وتم التحقق من توافر القوى البشرية المدربة للتعامل مع مختلف الأعراض والإصابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع