اعلان

اجتماع «البلشي» مع «النقابات المهنية» لدعم شعب فلسطين

 خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين اجتماعا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر السبت 21 اكتوبر الجاري مع نقباء وأعضاء مجالس النقابات المهنية للتشاور وتنسيق الجهود المشتركة لدعم شعب فلسطين.

كان مجلس النقابة قرر في اجتماعه الماضي توجيه الدعوة لنقباء ومجالس النقابات المهنية لاجتماع عاجل بمقر النقابة للتشاور وتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

استهداف مستشفى المعمداني

وأدان الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، جريمة استهداف مستشفى المعمداني بقطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، مساء اليوم.

وأضاف، أن هذه الجريمة يعجز الكلام عن وصفها، موضحًا أن النقابة دعت لوقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني غدًا.

ولفت إلى مجلس النقابة قطع اجتماعه لمناقشة ما يجري على الأرض، فور توارد الأنباء عن هذه المجزرة البشعة، منوهًا أن المجلس اتخذ قرارات داعمة للأشقاء الفلسطينيين، وهو أقل تحرك وسط الإحساس بالعجز أمام الألة العسكرية الإسرائيلية.

العدوان بالصمت أو الدعم

وأشار إلى أن العالم الذي توافق على هذا العدوان بالصمت أو الدعم، سواء حكومات الغرب أو حتى الصحفيين في الخارج أو الاعلامين الذين قدموا معلومات مغلوطة شركاء في الجريمة النكراء.

وذكر أن الصحفيين في قطاع غزة يتعرضون لاعتداءات سافرة وبلغ عدد الشهداء بين صفوفهم حتى قبل المجزرة لنحو 15 شهيد، منوهًا بأنه اُستهدف أكثر من 50 مؤسسة إعلامية ونحو 45 صحفيا والاعتداء عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً