اعلان

«يونيسف مصر»: الأطفال سيظلون يعانون من فقر التعلم حتى 2030 بنسبة 43%

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهدت ورشة العمل التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعنوان «تعزيز مهارات القراءة والكتابة: خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل» بالتعاون مع البنك الدولي، عدد من المحاور والجلسات والمناقشات.

واستعرضت ورشة العمل عدة جلسات ومناقشات حول تعزيز مهارات القراءة والكتابة، تضمنت محور «بناء الجسور من اللغة العربية العامية إلى اللغة العربية الفصحى الحديثة»، والذي عقدت في إطاره جلسة نقاشية حول استخدام السمات والمفردات المشتركة للغة العربية الفصحى واللغة العربية العامية.

بيئة غنية بالأدبيات

وتناولت الجلسة الثانية «التعليم والتعلم من أجل اكتساب مهارات القراءة والكتابة بشكل فعال (بيئة غنية بالأدبيات)»، موائمة تعليم اللغة العربية ومواردها وتقييماتها للتركيز على منحى صوتى منهجى، مع التركيز على طلاقة القراءة والفهم، حيث استعرض دكتور محمد المرسى بكلية التربية جامعة دمياط مجموعة من أشعاره حول اللغة العربية، وجمالها وفصاحتها.

%43 من الأطفال سيظلون يعانون من فقر التعلم حتى 2030

واستعرضت دكتور هانم أحمد متخصص تعليم بمنظمة «يونيسف مصر»، برنامج تعويض الفاقد التعليمي للصفوف الابتدائية (القرائية العربية والرياضيات)، موضحة أن التقدم المحرز في الحد من «فقر التعلم» بطيء للغاية في تلبية تطلعات أهداف التنمية المستدامة، وبمعدل التحسن الحالي، حتى عام 2030، سيظل حوالي 43% من الأطفال يعانون من فقر التعلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً