اعلان

هل سيحرك "starlinkforgaza " عاطفة إيلون ماسك تجاه المدنيين في غزة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

اجتاح هاشتاج 'ستارلينك لغزة' 'starlinkforgaza'، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قطع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة الإنترنت وجميع وسائل التواصل عن أهالي غزة.

"ستارلينك لغزة" يجتاح مواقع التواصل

وطالب مغردون عرب، من المتضامنين مع غزة، على منصات السوشيال ميديا وعلى رأسها منصة X ' تويتر سابقا'، وشركة الإنترنت الفضائي ستارلينك، ومالكها الملياردير ايلون ماسك، بإتاحة الإنترنت الفضائي' ستارلينك'، للفلسطينيين في غزة، مثلما فعل مع أوكرانيا التي تعرضت لهجوم روسي مطلع العام 2022.

ما هو "ستارلينك"

ويعتبر إنترنت 'ستارلينك' شبكة ضخمة من الأقمار الاصطناعية، توجه للأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية الذين لا يستطيعون الحصول على إنترنت عالي السرعة، وفي الغالب يخصص لقاطني المناطق النائية والذين يعيشون في مناطق بها نزاع.

وتعد شبكة ستارلينك ' Starlink 'من أقوى شبكات الإنترنت الفضائى، حيث تشمل على أكثر من 1200 قمر صناعى جاهز للخدمة، وهذه الأقمار يمكنها أن تصل العالم بالإنترنت من الفضاء

"ستارلينك" غزة ليست البداية

وفي وقت سابق كان أيلون ماسك، أعلن تدشين شبكة إنترنت مجانية في أوكرانيا بواسطة الأقمار الصناعية، وجاءت هذه المبادرة في ظل ما تتعرض له المدن الأوكرانية من هجمات روسية أدت إلى إحداث أضرار جسيمة في البنية التحتية وانقطاع لخدمات الإنترنت والاتصال بشكل كامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل