اعلان

حرب كلامية ساخنة بين علاء مبارك وإيدي كوهين.. ما علاقة الصورة المحذوفة على حساب نجل الرئيس السابق؟

علاء مبارك
علاء مبارك

مباراة كلامية ساخنة بطلها علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، وذلك بعد تضامن علاء مبارك مع أحداث غزة.

الواقعة بدأت عندما كتب إيدي كوهين عبر موقع «إكس» تويتر سابقًأ، «منورة يا غزة»، ليرد عليه علاء مبارك بصورة لـ هتلر معلقًا عليها: «غزة منورة! ايه الحقارة دي، تصدق يا ابن كوهين عمايلكم السودة وجرائمكم القذرة ومشاهد الأطفال الصغار والأطفال الرضّع في الأكفان خلونا نحب الراجل ده ونقول ولا يوم من أيامك يا هتلر كان عنده بعد نظر برضه».

تعليق علاء مباركتعليق علاء مبارك

جاء الرد على علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق سريعًا، من إيدي كوهين، إذ قال له: «علاء بيه مبارك جرا ايه مننا يا أخينا أيه الي غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية أنت كمان زيك زي أردوغان وخامنئي كده ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من ٣٠ سنة بالصلاة على النبي ما عملش أختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص وكان متصور وهو بيضحك قصاد البلدوزر شارون واولمرت والمعلم نتنياهو زي ما حضرتك عارف ودلوقتي عامل فيها أمين الحسيني لو حطيت صورة الفوهر تاني المنظمات الصهيونية في أوروبا هتصادر أرصدة عائلة مبارك الي سرقها من قوت الشعب المصري المكلوم أوعى حضرتك زي ما بقولك كده بنوك مدريد وجنيف ولندن وموناكو وباريس وأبقه أفتكرني حضرتك».

وبعد قليل من حديث إيدي كوهين، تراجع علاء مبارك عن التدوينة الذي دونها عبر موقع «إكس» المرفقة بها صورة هتلر، الأمر الذي لفت انتباه المتابعين، مؤكدين أن حديث الإعلامي الإسرائيلي، أصاب علاء مبارك بالخوف على ثرواته بالخارج.

لم تنته المباراة الكلامية التي تصدرت موقع «إكس»، عند هذا الحد، بل عاود إيدي كوهين، ليرد عليه منتصرًا بعد حذف نجل الرئيس الأسبق «تدوينة هتلر» قائلًا: هذا هو اسمه: جبان علاء مبارك، حذف التغريدة بعد أن هددته بكشف أموال مصر المنهوبة من قبل أسرته طلعت جبان وثرثار كبير يا علاء».

وأضاف إيدي كوهين: رسالة إلى الشعب المصري بعد تغريدة علاء مبارك شخصية كبيرة اتصلت معي من إسرائيل وطالبتني بعدم الكشف عن أمور عائلة مبارك المالية في الدول الغربية».

ولحفظ ماء الوجه لعلاء مبارك أمام متابعيه رد بتويتة أخرى، قائلًا فيها: «الخسيس ابن كوهين طلع غبى استعجل في الرد كما توقعت ودخل فاتح صدره بكلمتين لا يودوا ولا يجيبوا لو شوية ذكاء مكنش رد انما البعيد غبى منه فيه، والغريب ان كوهين البجح اختلط عليه الأمر بالمنهوبة؛ وتناسى الأراضى الفلسطينية المنهوبة اللي تم نهبها واغتصابها بالقوة ،بجاحة».

ومن جانبه علق ناشط حقوقي سياسي كردي قائلًا: «علاء مبارك أخطأ خطأ العمر وأكاد أجزم أن المحاميين اليهود يعملون الآن على رفع دعاوي على علاء مبارك وفي أوربا، كل من يمدح أو يمجد الرموز النازية يسجن 6 أشهر بدون سؤال وبعد 6 أشهر يحاكم».

أراد علاء مبارك أن «يمسك العصا من النص» من ناحية أن يحافظ على أمواله بالخارج بمسح صورة هتلر، مع الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية حتى لا يقابل ذلك هجومًا ضاريًا عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً