اعلان

توقعات بإعلان الحرب على إسرائيل مع ترقب لكلمة حسن نصر الله

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

أفادت صحيفة نداء وطن اللبنانية أن الكلمة المرتقبة لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله، ستتضمّن موقفا واضحا من الحشود العسكرية الأمريكية في شرق المتوسط ومن التدخل العسكري المباشر في الحرب الدائرة في غزة والدور العسكري الأمريكي فيما يحصل جنوبا، في ظل توقع إعلان الحرب على إسرائيل.

وفي ذات السياق؛ قال رئيس مركز الإرتكاز الإعلامي اللبناني سالم زهران في تصريحات صحفية، بشأن توقعات إعلان الحرب على إسرائيل مع ترقب لكلمة حسن نصر الله: حسن نصرالله، يوم الجمعة إما يرفع إشارة الحرب أو شارة النصر.

حزب الله

حسن نصر الله

توقعات بإعلان الحرب على إسرائيل وترقب لكلمة حسن نصر الله

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد نقلت عن مصادر مطلعة أن حزب الله اتخذ مجموعة من الإجراءات الأمنية في جنوب لبنان حيث منع استعمال الهاتف الخليوي من قبل المجموعات المقاتلة، ومنع التصوير مطلقًا خلال القيام بالأعمال العسكرية.

شبكات تجسسية تعمل لصالح دولة الاحتلال

جاء ذلك بعد القبض على عدة شبكات تجسسية تعمل لصالح دولة الاحتلال في الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

كما أجرى الحزب عملية تبديل واسعة بالمجموعات المقاتلة، لتضييق آثار عمليات الخرق للمجموعات القديمة.

وبينت المصادر أنه تم تنفيذ عملية انتشار جديدة في المواقع الأمامية، وتحديث الخطط الموضوعة لانسحاب المجموعات بعد تأديتها للمهام المكلّفة بها.

كما أجرى الحزب تغييرات بارزة في غرفة العمليات بجانب إدخال الدفاع الجوي إلى المعركة، وهو ما يفسّر استهداف إسرائيل لجبل صافي وقرية في إقليم التفاح في الأيام الأخيرة بحسب تصريحات المصادر.

وقالت المصادر إن الإجراءات التي نفّذها الحزب، بدأت تظهر معالمها في الأيام القليلة الماضية مع تراجع عدد الضحايا في صفوف مقاتليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً