اعلان

البرلمان العربي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها

البرلمان العربي
البرلمان العربي
كتب : وكالات

قدم البرلمان العربي بخطاب رسمي إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جريمة الحرب التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، ضد المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة.

البرلمان العربي: ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة هي حرب إبادة جماعية

وأضاف البرلمان العربي، في بيان صحفي اليوم السبت، أن 'ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة، هي حرب إبادة جماعية تمارسها القوة القائمة بالاحتلال بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، طالما هناك صمت مخزي وعدم محاسبة للجناة على جرائمهم، وتحد سافر لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية'.

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالخروج عن صمتهم

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بـ 'الخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم، بتطبيق قواعد القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومحاسبة القوة القائمة بالاحتلال على جميع جرائمها التي ارتكبتها وترتكبها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على القوة القائمة بالاحتلال لوقف آلة الحرب الشرسة، ووقف نزيف الدم'.

وجدد البرلمان العربي، دعمه ومساندته لـ 'نضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، بما في ذلك حقه في العودة وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً