اعلان

مصدر مصري مسؤول يُعلن آخر تفاصيل اتفاقية الهدنة في قطاع غزة

قصف غزة
قصف غزة

قال مصدر مصري مسؤول، اليوم الخميس، إن مصر تقوم بعقد اتصالات مع كافة الأطراف من أجل الاتفاق على الإجراءات التنفيذية للهدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تحديد موعد بدء سريان الاتفاق سيكون خلال الساعات القادمة.

وأكد المصدر، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية"، أن استمرار المحادثات والاتصالات بين كل من مصر وقطر والولايات المتحدة، سيكون لسرعة البدء في الهدنة.

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية

فيما قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، إن المحادثات التي تجريها قطر ومصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية من أجل الاتفاق على هدنة إنسانية في غزة، بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، مستمرة وتسير بشكل إيجابي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن إعلان موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل لها، سوف يكون خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن العمل مستمر مع كلا الطرفين، ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل ضمان سرعة البدء في الهدنة وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق.

وأعلنت حركة حماس والحكومة الإسرائيلية، فجر أمس الأربعاء، التوصل إلى اتفاق هدنة يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام وتبادل أسرى لدى الطرفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً