اعلان

الضفة الغربية تشهد تصعيدا كبيرًا من القوات الإسرائيلية

  مخيم جباليا
مخيم جباليا
كتب : وكالات

شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة تصعيدا كبيرا من القوات الإسرائيلية، تزامنا مع القصف العنيف المتواصل والحرب المدمرة على قطاع غزة. المخيم الذي تصدر المشهد والواقع غربي مدينة جنين، شهد عمليات عسكرية مكثفة ومقتل عدد كبير من المدنيين برصاص الجيش الإسرائيلي على مدخله، بعد أن اقتحمت القوات الإسرائيلية المدينة وانتشرت في عدد من أحيائها ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، بالإضافة إلى تكثيف وجودها أمام مستشفيات المنطقة وإعاقة عمل سيارات الإسعاف.

القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم الدهيشة قرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وشرعت في عملية تفتيش واعتقال سكانه، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين. إلى الشمال من مدينة رام الله يقع مخيم الجلزون، الذي يشهد توترا متصاعدا خصوصا إثر التصعيد الأخير بين إسرائيل وحماس، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق عن مقتل وإصابة عدد كبير من سكانه خلال المواجهات.

تصاعد الاعتقالات في مخيم بلاطة للاجئين

في شرق مدينة نابلس يقع مخيم بلاطة للاجئين، الذي ارتفعت فيه حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بشكل كبير، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن. يقع مخيم نور شمس للاجئين في الشمال الغربي من الضفة الغربية، وشهد عملية عسكرية تواصلت لنحو 30 ساعة قتل خلالها عدد من سكانه، إلى جانب دمار الممتلكات والبنية التحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا