اعلان

قبل الهدنة بساعات.. الاحتلال يشن قصفًا جويًا ومدفعيًا على غزة

قصف غزة
قصف غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا جويًا ومدفعيًا عنيفًا فجر اليوم الجمعة على مناطق متفرقة من مدن قطاع غزة، قبل بدء الهدنة الإنسانية القصيرة بساعات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن إسرائيل قصف مخيم جباليا في غزة بقنابل الفسفور والدخان بالتزامن مع قصف عنيف في محيط المخيم.

ومن جانبه كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية، تفاصيل الساعات الأخيرة قبل تطبيق الهدنة في قطاع غزة.

وقدم متحدث الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، خالص الشكر والتقدير للدولة المصرية علي وجه الخصوص والدولة القطرية على كل الجهود المبذولة من أجل تطبيق الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام.

وأضاف "القدرة": "أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ينظر إلى هذه الهدنة ببالغ الأهمية لأن المنظومة الصحية انهارت بالكامل وما وصل من مساعدات طبية لم يكن سوى نقطة في بحر احتياجاتنا الطبية".

وكشف المتحدث الرسمي بإسم الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات والمدارس حتى أخر لحظة قبل بدأ الهدنة لضمان وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وتابع " أن قوات الاحتلال استهدفت المدنين في كافة قطاع غزة بجانب قصف المستشفيات والوحدات الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان