اعلان

الرئيس السيسي: 75% من مساعدات غزة حتى الآن قدمتها مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه كلا من بيدرو سانشيز، رئيس وزراء أسبانيا، وألكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا لعقد مباحثات ثلاثية مشتركة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة ، أن ما يحدث الآن فى قطاع غزة يجعل الحياة مستحيلة، مشيرا إلى أن 75% من مساعدات غزة حتى الآن قدمتها مصر.

وأضاف الرئيس السيسي: 'مصر قدمت حتى الآن ٧٥٪ ؜من المساعدات لقطاع غزة، وبحثت مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا توفير مناطق آمنة للفلسطينيين فى قطاع غزة'.

الرئيس السيسي يستقبل رئيسي وزراء أسبانيا وبلجيكا بقصر الاتحادية| صور |  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

قمة ثلاثية مصرية أسبانية بلجيكية بالاتحادية

السيسي: 75% من مساعدات غزة حتى الآن قدمتها مصر

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، الذي عُقد اليوم بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كل من 'بيدرو سانشيز' رئيس وزراء أسبانيا، و'ألكسندر دي كرو' رئيس وزراء بلجيكا لعقد مباحثات ثلاثية مشتركة بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وشهدت المباحثات الجهود المصرية التى تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، والتأكيد أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.

مؤتمر تحيا مصر فلسطين باستاد القاهرة

وفي سياق آخر، شهد الرئيس السيسي أمس مؤتمر تحيا مصر فلسطين باستاد القاهرة الدولي حيث ألقى الرئيس السيسي كلمة قال فيها: سعادتى تبلغ مداها، وأنا أرى الأمل فى جمعنا هذا، ونحن نصوغ للمستقبل عنوانا ونمهد له طريقا وكما تعاهدنا معا، بأن تظل وحدة المصريين واصطفافهم، هى الضامن لبقاء مصر، والثابت الذى لا يقبل التغيير.

وأضاف الرئيس: تواجه المنطقة العربية أزمة جسيمة، تضاف إلى سوابق التحديات التى تعانيها على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية، منحنى شديد الخطورة والحساسية، فى ظل تصعيد غير محسوب، وغير إنسانى اتخذ منهج العقاب الجماعى وارتكاب المجازر، وسيلة لفرض واقع على الأرض، يؤدى إلى تصفية القضية، وتهجيـــر الشـــعب، والاســـتيلاء علـــى الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً