اعلان

الأمم المتحدة تدعوا إلى نبذ العنف ضد المرأة

أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
كتب : أهل مصر

دعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى النهوض معًا ورفع الأصوات عاليًا حيال العنف ضد المرأة، وبناء عالم يرفض التسامح معه في أي مكان، وبأي شكل من الأشكال، وبصورة نهائية.

ووصف الأمين العام العنف ضد المرأة بأنه انتهاك مُروع لحقوق الإنسان، وأزمة صحية عامة، وعقبة رئيسية أمام التنمية المُستدامة.

جاء ذلك في رسالة أصدرها الأمين العام على حسابه الرسمي بمنصة "إكس" بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي تحييه الأمم المتحدة، سنويًا، في 25 نوفمبر.

وقال أنطونيو جوتيريش، إنّ العنف ضد المرأة مستمر وواسع الانتشار، ويزداد سوءًا، فمن التحرش والاعتداء الجنسيين إلى قتل الإناث يتخذ العنف أشكالًا عديدة، لكنها جميعها متجذرة في الظلم الهيكلي، الذي رسّخته آلاف السنين من السيطرة الذكورية.

وأشار إلى أننا ما زلنا نعيش في ثقافة يهيمن عليها الذكور تترك المرأة ضعيفة من خلال حرمانها من المساواة في الكرامة والحقوق، منبها إلى أننا جميعًا ندفع الثمن، "فمجتمعاتنا أقل سلامًا، واقتصاداتنا أقل ازدهارًا، وعالمنا أقل عدلًا، لكن من الممكن إيجاد عالم مختلف".

يأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الاستثمار لمنع العنف ضد النساء والفتيات".

وقال الأمين العام إنّ موضوع الاحتفال يدعونا جميعًا إلى اتخاذ إجراءات، ودعم التشريعات والسياسات الشاملة التي تعزز حماية حقوق المرأة في جميع المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل