اعلان

مصر والمجر تتفقان على ضرورة العمل للتهدئة بغزة ورفض التهجير القسري

السيسي ورئيسة المجر
السيسي ورئيسة المجر

اتفق الجانبان المصري والمجري على ضرورة العمل على التهدئة، وإدانة استهداف جميع المدنيين، مع رفض مصر والمجر التهجير القسري والتشديد على أهمية عدم توسع الصراع إقليمياً.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية كاتالين نوفاك رئيسة المجر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

السيسي:

السيسي

مصر والمجر تتفقان على التهدئة بغزة ورفض التهجير

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب برئيسة المجر في زيارتها الأولى لمصر، مشيداً بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ومن جانبها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين. وفي سياق آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من مارك روته رئيس الوزراء الهولندي، حول الأوضاع في غزة، والذي أشاد بالجهود المصرية للوصول إلى الهدنة الإنسانية في غزة.

واتفق الجانبان على أهمية تركيز الجهود في الوقت الجاري على تمديد الهدنة، مع العمل على التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لإدخال القدر المطلوب من المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، بما يمهد لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة