اعلان

الوطنية للانتخابات: فتح 106 لجان على مستوى العالم.. وتواصل تصويت المصريين بالخارج

وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب : أهل مصر

بدأ المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، في ظل بدء تصويت المصريين في الخارج، وقال المستشار أحمد بنداري، مدير المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، مستمرة في عملها حتى انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع في الانتخابات الرئاسية، حيث تم فتح 106 لجان انتخابية على مستوي العالم.

وانطلقت عملية التصويت للمصريين في دولة نيوزيلاندا في الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024، مساء أمس الخميس في العاشرة بتوقيت القاهرة، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

تواصل تصويت المصريين بالخارج في 106 لجان انتخابية

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتستمر عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الجمعة، وغدا السبت بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم فى المراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً