اعلان

الانتخابات الرئاسية.. المصريون في توجو يبدأون التصويت

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية
كتب : أهل مصر

بدأت فى تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، عملية تصويت المصريين فى دولة توجو في الانتخابات الرئاسية 2024، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتوجه المصريون المقيمون في الخارج إلى مقر السفارات والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 ويستمر الاقتراع على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، طبقا للجدول الزمنى الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصريون فى توجو يبدأون التصويت في الانتخابات الرئاسية

وبدأ توافد المصريين المقيمين في دولتي قطر ولبنان للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأت السفارة المصرية فى العاصمة القطرية الدوحة وفي بيروت استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحًا وفقا للتوقيت المحلي بقطر، وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

ويحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة، أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وتعد دولة نيوزيلندا هي أول الدول التي يبدأ فيها التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيوزيلندا فيما تعد دول الساحل الغربي للولايات المتحدة آخر المناطق التي يجرى بها تصويت.

قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية

وتضم قائمة المرشحين النهائية فى الانتخابات الرئاسية 2024 كلا من 'المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح حازم عمر رمز السلم.

ووفقا لقاعدة بيانات الناخبين وآخر تحديثاتها يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 67 مليون ناخب، ويجرى التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية على مدار ثلاثة أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً