اعلان

الخارجية المصرية: انهيار الهدنة في غزة استهانة إسرائيلية بالجهود المبذولة لحقن الدماء

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية
كتب : أهل مصر

أكدت وزارة الخارجية المصرية انهيار الهدنة في غزة، يمثل انتكاسة خطيرة، واستهانة إسرائيلية بالجهود المبذولة لحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، عن إدانتها البالغة لانهيار الهدنة، وتجدد القصف العنيف والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وما أسفرت عنه من تجدد سقوط الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

انهيار الهدنة انتكاسة خطيرة

وشددت الخارجية المصرية على أن انهيار الهدنة يمثل انتكاسة خطيرة، واستهانة من الجانب الإسرائيلي بالجهود التي سعت على مدار الأيام الماضية إلى حقن دماء الفلسطينيين الأبرياء، وتأمين نفاذ المزيد من المساعدات الإنسانية الملحة لسكان القطاع.وحذرت مصر من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ودعاوى المسؤولين الإسرائيليين المشجعة لتهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة، في انتهاك صارخ لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولجميع أحكام القانون الدولي الإنساني، خاصة أحكام اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949.

وجددت الخارجية المصرية، تأكيد القاهرة الراسخ على رفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضهم، باعتبار ذلك خط أحمر لن يتم السماح بتجاوزه.

وجددت مصر مطالبتها للأطراف الدولية المؤثرة، والأجهزة الأممية المعنية، وعلى رأسها مجلس الأمن، بأن تضطلع بمسؤولياتها تجاه ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة، ووقف محاولات وخطط دفعهم للنزوح خارج بلادهم، مؤكدة أهمية التنفيذ الفعلي للقرارين الصادرين عن مجلس الأمن والجمعية العامة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً