اعلان

مصر تحذر من توسيع نطاق الصراع في غزة وتؤكد: تهجير الفلسطينيين خط أحمر

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

حذرت مصر من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ودعاوى المسؤولين الإسرائيليين المشجعة لتهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة، في انتهاك صارخ لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولجميع أحكام القانون الدولي الإنساني، خاصة أحكام اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949.

وجددت الخارجية المصرية، في بيان رسمي أصدرته منذ قليل، تأكيد القاهرة الراسخ على رفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضهم، باعتبار ذلك خط أحمر لن يتم السماح بتجاوزه.

على الأطراف المؤثرة والأجهزة الأممية الاضطلاع بدورها لحماية الفلسطينيين

كما جددت مصر مطالبتها للأطراف الدولية المؤثرة، والأجهزة الأممية المعنية، وعلى رأسها مجلس الأمن، أن تضطلع بمسؤولياتها تجاه ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة، ووقف محاولات وخطط دفعهم للنزوح خارج بلادهم، مؤكدة أهمية التنفيذ الفعلي للقرارين الصادرين عن مجلس الأمن والجمعية العامة في هذا الشأن.

ووصفت وزارة الخارجية في بيانها انهيار الهدنة بغزة بأنه يمثل انتكاسة خطيرة، واستهانة إسرائيلية بالجهود المبذولة لحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، عن إدانتها البالغة لانهيار الهدنة، وتجدد القصف العنيف والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وما أسفرت عنه من تجدد سقوط الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً