اعلان

خروقات وبلاغات رسمية.. حملة فريد زهران تصدر تقريرها الختامي لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

أصدرت غرفة عمليات الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، تقريرها الختامي لليوم الثاني من انتخابات الرئاسة.

وقال التقرير: "نؤكد مرة أخرى ما أشدنا به في تقرير الأمس بالتغطية الإعلامية وحياد الأجهزة الأمنية، وقد استمر تصويت العديد من المواطنين لصالح مرشحنا في مختلف مراكز الاقتراع بالمحافظات وذلك طبقا لما تلقته الحملة من صور وفيديوهات توثق عملية التصويت وعمل غرف العمليات الفرعية وعمليات حشد وتحفيز المواطنين على التصويت".

وتابع التقرير: "وقد لاحظنا اليوم زيادة معدلات التصويت بوجه عام، والتصويت لصالح مرشحنا بشكل خاص، وتستمر الحملة في مناشدة المواطنين المصريين الاستمرار في الإقبال على التصويت باعتباره واجبًا وحقًا دستوريًا أساسيًا للمواطن".

وأشار التقرير إلى أن الغرفة رصدت اليوم مزيدًا من المخالفات والخروقات، في عدد من اللجان في مختلف المحافظات، وعلى سبيل المثال: الزحام الشديد في لجان المغتربين، وذلك لسببين الأول هو قلة عدد اللجان والثاني سهولة الحشد الموجه للعمال والموظفين.

وتابع: "وأيضا تجمهر أعداد كبيرة من بعض أحزاب الموالاة، في الكثير من مراكز الاقتراع، والاشتباك والتزاحم مع مؤيدي بعض المرشحين.. ولاحظنا أيضا غياب أوراق التصويت بطريقة برايل المخصصة لتصويت الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في بعض اللجان".

وأضاف التقرير: "ولاحظ مندوبينا كثيرا وجود وقائع شراء أصوات ورشاوى مادية وعينية من قبل بعض الأشخاص وهو يعكس خرقا واضحا للقوانين يستوجب المساءلة القانونية".

وأوضحت الغرفة أن الحملة تقدمت ببلاغات للهيئة الوطنية للانتخابات بكافة الملاحظات التي استطاعت توثيقها، وسوف تعلن عن تقارير متابعتها لسير العملية الانتخابية بشكل مستمر بنهاية كل يوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني