اعلان

رئيس مجلس النواب ينعى أمير الكويت

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

نعى مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس باسمه واسم أعضاء مجلس النواب المصري إلى شعب الكويت الشقيق وفاة المغفور له بإذن الله، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات.

مجلس النواب مجلس النواب

رئيس مجلس النواب ينعى أمير دولة الكويت

وأعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن خالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا، سائلا المولى -عز وجل- – أن يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب الكويت والأمة العربية والإسلامية صبر المؤمنين.

السيسي ينعى أمير دولة الكويت

من جانبها، أصدرت رئاسة الجمهورية، منذ قليل، بيانا، نعت خلاله أمير الكويت الشيخ نواف الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم.

وجاء نص البيان كالتالي: 'تنعي جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣.

وفاة الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وتعلن جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وفاة أمير الكويت

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو