اعلان

إزالة 33 تعد على الأراضي الزراعية بـ«الجيزة»

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : وكالات

أكد أحمد راشد، محافظ الجيزة، إزالة 33 بناء مخالفا وتعد على الأراضي الزراعية، بالبدرشين والعياط والصف، وذلك في إطار مواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، للحفاظ على الرقعة الزراعية، واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

محافظ الجيزة

وأشار المحافظ، إلى تشكيل لجان للمتابعة المستمرة والدورية، لرصد أي تعديات أو مخالفات بناء بكافة قرى ومراكز وأحياء المحافظة، ومتابعة إزالة كافة التعديات في المهد قبل تفاقمها، ومتابعتها لعدم تكرار التعدي، والتنسيق بين وحدة المتغيرات المكانية وإدارات المتابعة الميدانية وجميع رؤساء مراكز وأحياء المحافظة لرصد أية تعديات وإزالتها في مهدها وتحرير المحاضر العاجلة للمخالفين.

محافظة الجيزة

وصرح المحافظ بأن جهود المحافظة على مدار ثلاثة أيام أسفرت عن ضبط وإزالة 33 حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز أبو النمرس والبدرشين ومنشاة القناطر والصف والعياط بمساحة إجمالية 4260 م٢.

أبو النمرس

وتابع المحافظ، جهود مركز ومدينة أبو النمرس في إزالة 9 حالات بناء مخالف بمساحه إجمالية 900 م٢ بمناطق زواية أبو مسلم وشبرامنت ونزلة الأشطر وقرية ترسا والملاهي، وشملت إزالة أدوار مقامة بالمخالفة وتعديات ببناء أسوار وسملات خرسانية على الأراضي الزراعية.

البدرشين

وفي مركز ومدينة البدرشين تم إزالة 6 حالات بناء مخالف خارج الحيز العمراني وتعديات على الأراضي الزراعية بقري قلعة المرازيق ودهشور وزاوية دهشور والشوبك وذلك بإجمالي مساحة حوالي 1000 م٢.

منشأة القناطر

وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم إزالة 10 حالات بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بقرى بني سلامة وكفر حجازي وغرب الرياح بأبو غالب والمنصورية وبهرمس والقطا ووردان بمساحة 1300 م٢ وضمت منشأت عشوائية مسقوفة وغير مأهولة وأسوار وسملات وشدات خشبية على الأراضي الزراعية.

الصف

وفي مركز ومدينة الصف، تم إزالة 7 حالات بقرى الشوبك الشرقي والإخصاص وقرية العطيات وعزبة بسيوني والمنيا بإجمالي مساحة 850 م٢ وحالة إزالة لتعديات على الأراضي أملاك الدولة بمساحة 150 م بقرية غمازة الصغري وشملت المخالفات بناء منشأت وأسوار مخالفة وشدات خشبية على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء أدوار بدون ترخيص.

العياط

وفي مركز ومدينة العياط، تم إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية ببناء سور بالبلوك الأبيض بطول حوالي 180 م طولي بالوحدة المحلية بميت القائد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط