اعلان

أغرب طلب إحاطة في 2023.. الفئران تهاجم القطارات الـvip في مصر

وباء الفئران في بريطانيا
وباء الفئران في بريطانيا

شهد عام 2023 العديد من طلبات الإحاطة والأدوات الرقابية داخل مجلس النواب، من أغربها طلب إحاطة حول انتشار الفئران بصورة كبيرة داخل جميع القطارات المكيفة.وتقدم الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل، حول انتشار الفئران بصورة كبيرة داخل جميع القطارات المكيفة.

كمية كبيرة من الفئران الكبيرة داخل العربة

وكشف رمزي، عن أنه خلال رحلة له داخل القطار vip رقم 983 والمتجه من محافظة المنيا للقاهرة لم يكن يتصور وجود كمية كبيرة من الفئران الكبيرة داخل العربة التي حجز بها، مشيرا إلى أنه اتجه إلى عربة أخرى ليبتعد عن الفئران إلا أنه فوجئ بنفس الوضع داخل العربة الثانية.

وقال الدكتور إيهاب رمزي: لقد شكوت لرئيس القطار ولكن بكل بساطة قال لي: سوف أقوم بعمل مذكرة، ولعلمك قمت بعمل عدة مذكرات قبل ذلك عن مشكلة الفئران داخل القطارات ولكن المشكلة مستمرة.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

وأضاف رمزي: على مدى أكثر من 4 ساعات كنا نحن الركاب في صراع وحرب مستمرة لم تتوقف مع الفئران التي أثارت الفزع والخوف الشديدين لدى جميع الركاب بصفة عامة والسيدات بصفة خاصة.

وتساءل الدكتور إيهاب رمزي عن التطوير والتحديث المستمرين والتي يتحدث عنها وزير النقل، ولماذا تم ضخ مليارات الدولارات من القروض على تطوير السكك الحديدية وهي بهذه الصورة السيئة؟، ولماذا لم يتم وضع خطط للتخلص من الفئران داخل القطارات؟ معتبرا هذه المشكلة بمثابة إهدار للمال العام الذي تم صرفه على تطوير السكك الحديدية التي لاتزال تعاني من مشكلات مستمرة، ومنها على سبيل المثال عدم النظافة داخل القطارات المكيفة والروائح الكريهة بداخلها والأوضاع المتردية داخل دورات المياه ناهيك عن التأخير الذي يتراوح فيما بين ساعة وساعتين في مختلف رحلات القطارات.

الفئران تصول وتجول مع الركاب

وطالب الدكتور إيهاب رمزي من الدكتور مصطفى مدبولي التدخل بنفسه لحل مثل هذه المشكلات معربا عن أمله في أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولي والفريق كامل الوزير وعدد من الوزراء برحلة داخل هذا القطار أو غيره من القطارات الأخرى ليرى رئيس الوزراء ومعه الوزراء بأنفسهم الفئران وهي تتجول وتصول مع الركاب في مشاهد كلها رعب وخوف، مؤكدا أنه على استعداد لدفع تذاكر السفر لرئيس الوزراء ومن معه من الوزراء بل واستضافتهم بمحافظة المنيا.

ووجه الدكتور إيهاب رمزي حديثه في طلب الإحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قائلا: معالي رئيس مجلس النواب الموقر إن سبب تقدمي بطلب الإحاطة هذا هو أنني أقسمت أن أرعى مصالح المواطنين وضميري لن يرتاح إلا إذا تم التدخل وبصورة عاجلة من الحكومة لحل مثل هذه المشكلات، وإنني أناشدك بإحالة هذا الطلب للجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات واستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل للرد على جميع التساؤلات الخاصة بهذا الموضوع واتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل حل جميع المشكلات داخل مرفق السكك الحديدية خاصة أن هذه المشكلات إذا استمرت فإنه لن يكون هناك أى مستقبل لهذا المرفق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية