اعلان

معاون وزير التموين: مشروع جمعيتى وفّر آلاف فرص العمل.. وزوّد من شبكة التوزيع

أحمد كمال معاون وزير التموين
أحمد كمال معاون وزير التموين

أعلن الدكتور أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، الانتهاء من المرحلة الرابعة بالكامل لمشروع جمعيتى وجارى تنفيذ المرحلة الخامسة والاخيرة من المشروع.

وأكد معاون وزير التموين، في بيان رسمي اليوم، أن المشروع حقق المستهدف منه بتوفير الآلاف من فرص العمل من الشباب وزيادة عدد شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة، خاصةً بعد افتتاح 8215 منفذ فى كافة المراحل، بالإضافة إلى توفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة.

توسيع شبكة التوزيع

تقدّم الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين، بتقرير موسع إلى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، يتضمن الموقف التنفيذى لمشروع جمعيتى وما تم تحقيقه فى هذا المشروع في المراحل السابقة له.

وعليه، أكد علي المصيلحي، وزير التموين، أن المشروع قد حقق المستهدف منه، إذ كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول الى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ.

ويهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة وأسعار مناسبة وكذلك توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير مباشرة.

وتناول التقرير المرحلة الرابعة التي تم تنفيذها بالكامل وأن ما يجرى حالياً هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقرارا فى إنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين إدارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، إلى أن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحرة.

آخر موعد للتقديم على منافذ جمعيتي

أشار الدكتور أحمد كمال إلى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم واعتبارا من 1/1/2024 لن تتلقى الوزارة أى طلبات جديدة لفتح المشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً