اعلان

مدبولي: الحكومة تنحاز إلى المواطن المصري البسيط في جميع إجراءاتها

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أن الحكومة تنحاز إلى المواطن المصري البسيط في جميع إجراءاتها.

وأضاف مدبولي -في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن جميع إجراءات الإصلاح الاقتصادي كان هدفها وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا إلى أن الحكومة تتابع على مدار الأيام الماضية ما يتم توجيهه إليها من ملاحظات ونقد فيما يخص رفع أسعار بعض الخدمات والسلع.

برنامج الإصلاح الاقتصادي

وقال مدبولي -مخاطبًا المواطن المصري-: 'يجب أن يكون الرأي العام على علم بأن ما تقوم به الدولة المصرية هو لصالح الانحياز للمواطن المصري البسيط، عندما بدأنا برنامج الإصلاح الاقتصادي في 2015، كان هناك تركيز على ترشيد الدعم، وهو يعني وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين لفئات محدودة الدخل'.

هيكلة تعريفة الكهرباء

ولفت إلى أن: 'الدولة دخلت في برنامج في ذلك الوقت لترشيد دعم المواد البترولية وهيكلة تعريفة الكهرباء والمياه والغاز بهدف الدعم التبادلي داخل كل قطاع، بحيث لا يحمل قطاع الكهرباء الدولة أي أعباء مالية ولكن داخل الشرائح هناك شريحة تدعم أخرى، وفي المجمل ألا تتحمل الدولة أعباء أو تتحمل مبالغ زهيدة، وتم العمل بنجاح في هذا البرنامج حتى 2021'.

وتابع رئيس الوزراء: 'في عام 2021 لم يكن هناك دعم المواد البترولية غير دعم أنبوبة البوتاجاز، وكانت تكلفة بيع المنتجات البترولية تغطي بعضها البعض سواء بترول أو سولار أو مازوت، والدعم الوحيد داخل موازنة الدولة هو أنبوبة البوتاجاز بتكلفة 18 مليار جنيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر