اعلان

طلب إحاطة لوزير الإسكان بشأن عدم الالتزام بمواعيد تسليم الشقق

شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل
شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بشأن عدم التزام هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم الشقق والوحدات السكنية لكثير من الشباب بحجة عدم وجود وحدات وتحويلهم لإعلان آخر ثم آخر دون جدوى مع زيادة القيمة المدفوعة من إعلان لآخر لآخر، بالإضافة إلى عدم تسليمها، على الرغم من بناءها منذ فترة طويلة.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

الالتزام بمواعيد تسليم الشقق

وأشارت متى في تصريحات صحفية لها إلى أن ذلك يعتبر عدم التزام من جانب هيئة المجتمعات العمرانية بالعقد والشروط، مؤكدة أن الشباب الذين دفعوا قيمة الوحدات السكنية منذ ٧ سنوات ولم يستلموها حتى الآن سيجدون أن قيمة المبلغ الذي دفعوه منذ ٧ سنوات أقل بكثير من قيمته في الوقت الحالي.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هناك وحدات سكنية تابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة قائمة منذ فترات طويلة سيمر عليها الزمن والعوامل الجوية وتختفي دون أن توزع أو يتم تسكينها من أبناء المحافظات.

وطالبت في ختام طلب الإحاطة بضرورة تدخل من جانب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لاستغلال وحدات الإسكان الاجتماعي وإسكان مصر والإسكان الاقتصادي بفكر اقتصادي حتى لو بإيجار بالمدة ويكون حق انتفاع ومكفول للدولة، متسائلة أين وزارة الإسكان من تلك الوحدات السكنية الخالية وعدم تسكين الشباب بأموالهم الذين قاموا بدفعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل